..لماذا حققت "في منزل أنثى السنجاب" هذا الانتشار؟.. كاتبة الكلمات تكشف لـ"عربي21 لايت"..تفاصيل



تتابع الان تفاصيل ما ورد عن لماذا حققت "في منزل أنثى السنجاب" هذا الانتشار؟.. كاتبة الكلمات تكشف لـ"عربي21 لايت"، ربما لم تكن تعرف صاحبة أغنية في منزل أنثى السنجاب قبل ثلاثة أعوام من الآن أن الأغنية المخصصة .، حيث نشر عبر أفاق عربية، واليكم تحديثات لحظية ونقدم لماذا حققت في منزل أنثى السنجاب هذا الانتشار؟ كاتبة الكلمات تكشف لـ عربي21 لايت، والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لماذا حققت "في منزل أنثى السنجاب" هذا...


ربما لم تكن تعرف صاحبة أغنية "في منزل أنثى السنجاب" قبل ثلاثة أعوام من الآن أن الأغنية المخصصة للأطفال سوف تصبح حديث الشارع، ومواقع التواصل، ومادة دسمة لصناع المحتوى على الإنترنت.

وفي لقاء مع "عربي21 لايت"، قالت كاتبة أغاني الأطفال مريم الكرمي عن شعورها لوصول الأغنية إلى قرابة 650 مليون مشاهدة منذ رفعها على قناة "أسرتنا تي في" على منصة "يوتيوب" إن هناك وعيا بأن اللغة العربية الفصحى، والكلمة النظيفة يمكنها الانتشار.

[embedded content]

وتابعت: "عندما كتبت الأغنية بالفصحى، خشيت قليلا وتساءلت هل ستلاقي قبولا؟ هل سيعجب الأطفال بأغنياتي وسط كل هذا الزحام من الأغنيات الأخرى الأكثر جاذبية وبهرجة؟".

ولفتت إلى أنها شعرت بالسعادة الشديدة والدهشة معا عندما استطاعت الأغنية الوصول لجيل التكنولوجيا، وجذبت الفئات الأكبر سنا وراقت للآباء كذلك.

وعن أسباب الانتشار، لفتت كاتبة أغاني الأطفال: "أظن أن سبب انتشار الأغنية ووصولها لهذه المكانة هو في الأساس حاجة الناس لأغنية تربوية متوازنة بين جمال الكلمة واللحن وتثري في نفس الوقت وجدان الأطفال وتشعر الآباء بالرضا عن ما يستمع إليه صغارهم".

ولا توافق الكرمي تماما على أن المقاطع الساخرة التي تناولت الأغنية كانت سببا في انتشارها، قائلا إنها "حققت نجاحا ملحوظا بمجرد عرضها وقبولا جعلها تفرض نفسها تلقائيا على أذن المستمع مما يدفعه للاستماع إليها أكثر من مرة مع لغة بسيطة ومغامرة هادئة تدور خلال كل ذلك، ثم بعد ذلك النجاح اللافت تسللت إلى الكوميكس مما حقق لها نجاحا فوق نجاحها ووضعها تحت الأضواء".

وعن الكتابة للأطفال، قالت إنها "تحد حقيقي يبرز قدرة الكاتب ويعري موهبته أمام ذلك الناقد الصغير الذي لا يتعدى طوله نصف المتر أو أكثر، الطفل ناقد لا يرحم ولا يجامل ولا يحابي وينافق، إذا أعجبه عمل صفق وهلل وطلبه بإلحاح، وإذا شعر بالضجر من عمل أعرض عنه وأنصرف ولن تستطيع وإن استعنت بإمكانيات الكرة الأرضية كلها أن تثنيه عن قراره ورأيه".

وأكدت "الطفل إما أن يمنحك النجاح أو يلقي بالفشل في وجهك ويذهب ليلهو بألعابه  ولا يلتفت وراءه".

وأشارت إلى أن الكتابة للكبار أسهل لأن البالغ إما شخص تعرض لألم أو خيبة أو حب أو خيانة وإن فشلت في جذب شخص فبالتأكيد ستجذب آخر لامست كلماتك جرحا داخله أو تجربة مر بها، أما الصغير فهو ورقة البيضاء لديها تجارب تستعين بها للوصول إلى قلبه ومشاعره.

وعن استخدام اللغة الفصحى، قالت إن "كتابة الفصحى بالذات للطفل مغامرة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، عليك أن تنتقي أدواتك وتتعرف على طرق الوصول لهدفك وهو إعجاب الأطفال بما تقدم مع نكهة تربوية وخلطة درامية جذابة في النهاية قصيدة تربوية مع حبكة قصصية غير معقدة وسهلة".

المزيد من التفاصيل من المصدر

ختاما الى هنا نقلنا لكم من صحافة ٢٤ تفاصيل المقال التالي، لماذا حققت "في منزل أنثى السنجاب" هذا الانتشار؟.. كاتبة الكلمات تكشف لـ"عربي21 لايت" وتم نقله بواسطة وعبر أفاق عربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

..لماذا حققت "في منزل أنثى السنجاب" هذا الانتشار؟.. كاتبة الكلمات تكشف لـ"عربي21 لايت"..تفاصيل

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

لماذا تكشف الكلمات هذا منزل أنثى حققت السنجاب الانتشار كاتبة في سوشيال ميديا سوشيال ميديا لـعربي21 لايت..تفاصيل النصر لينا الطهطاوي أتلانتا روبي يسرا كاس العالم للاندية تشابي الونسو الشيخ محمد رفعت منى زكي سيراميكا كليوباترا الدوري الاوروبي استون فيلا الاسماعيلي الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان يسرا اللوزي موعد نهائي دوري ابطال اوروبا تركيا محمد عبده نوير هاني شاكر العين محمود بوشهري البنك المركزي السعودي دوري المؤتمر الأوروبي البنك المركزي جورجينا شاكيرا اتلانتا يسرا اللوزي جاستن بيبر الاتحاد والاتفاق النصر الدوري الاوروبي هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان دونالد ترامب نوير شادن فقيه التعاون عادل إمام الهلال والحزم Northern lights Avalanche Brian Wilson I Had Some Help Morgan Wallen A Quiet Place: Day One Little Kitty, Big City DOLLYWOOD Lord of the Rings Celtics Hailey Bieber Dallas Mavericks Rangers Bayer Leverkusen Jimmy Johnson Young Sheldon Ricki Lake weight loss Indiana Fever Animal Well Ralph Ineson Marjorie Taylor Greene


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !