يورو 2024.. تاريخ المباريات الافتتاحية في كأس أمم أوروبا



يورو 2024.. لم يتبقى الكثير على انطلاق البطولة الأهم والأقوى في القارة العجوز، حيث تنطلق بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، خلال أيام وتحديدًا في الفترة من 14 يونيو الجاري، حتى 14 يوليو المقبل، والتي تستضيفها دولة ألمانيا.

تاريخ المباريات الافتتاحية في كأس أمم أوروبا، دائماً ما يحمل المفاجآت، خصوصاً كونها الحدث الأكبر قارياً بالنسبة لعشاق الكرة الأوروبية، لما تحمله من نجوم عديدة تشارك في أمم أوروبا من خلال منتخباتها الوطنية، بعيدًا عن الأثارة والمتعة التي تحملها كل نسخة من البطولة.

AMP
يورو 2024

وفي خلال السطور التالية تسرد بوابة «أفاق عربية» تاريخ المباريات الافتتاحية في كأس أمم أوروبا..

يورو 1960 «فرنسا البلد المستضيف»

أقيمت المباراة الافتتاحية بين منتخب فرنسا الديوك صاحب الأرض، ومنتخب يوغوسلافيا، والتي أنتهت بنتيجة غير متوقعه وأكبر عدد أهداف على مر تاريخ المباريات الافتتاحية في البطولة، بعد خسارة صاحب الأرض بنتيجة 5 أهداف مقابل 4 للديوك الفرنسة.

يورو 1964 «إسبانيا البلد المستضيف»

أقيمت مباراة الافتتاح بين منتخب إسبانيا ونظيره منتخب المجر بملعب «سانتياجو برنابيو»، حيث نجح صاحب الأرض في الفوز هذه المرة بهدفين مقابل هدف.

يورو 1968 «إيطاليا البلد المستضيف»

انطلقت مباراة الافتتاح بين منتخب إيطاليا ونظيره منتخب الاتحاد السوفييتي على ملعب سان باولو (دييجو مارادونا حاليا)، حيث انتهت بتعادل المنتخبين سلبياً، غير أن المنتخب الأزرق، تأهل للمباراة النهائية، بعد فوزه بالقرعة، التي جرت بواسطة عملة معدنية.

AMP
منتخب إيطاليا يورو 1968

يورو 1972 «بلجيكا البلد المستضيف»

جرت المباراة الافتتاحية بين منتخب بلجيكا، ونظيره منتخب ألمانيا الغربية، على ملعب «بوزيلستاديون» بمدينة أنتويرب البلجيكية، حيث تلقى صاحب الأرض هزيمة من الماكينات بثنائية مقابل هدف.

يورو 1976 «يوغوسلافيا البلد المستضيف»

وانطلقت بطولة يورو 1976 على أراضي دولة يوغوسلافيا في الفترة ما بين 16 و20 يونيو 1976، حيث أقيمت مباراتان في الافتتاح، حيث واجه هولندا نظيره تشيكوسلوفاكيا، والتي أنتهت لصالح الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما كانت المباراة الثانية بين ألمانيا الغربية ويوغوسلافيا، والتي أنتهت للماكينات برباعية مقابل هدفين.

يورو 1980 «إيطاليا البلد المستضيف»

ألمانيا الغربية 1 - تشيكوسلوفاكيا صفر

وأقيمت المباراة الافتتاحية على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما ورغم أن أيطاليا البلد المستضيف، إلى أن كانت مباراة الافتتاح بين ألمانيا الغربية وتشيكوسلوفاكيا والتي انتهت بفوز الماكينات بهدف نظيف.

يورو 1984 «فرنسا البلد المستضيف»

ترجم منتخب فرنسا سيطرته على اللقاء، الذي أقيم بملعب (حديقة الأمراء)، بعدما سجل ميشيل بلاتيني هدف المباراة الوحيد لمنتخب (الديوك) في الدقيقة 78، عندما سدد من على حافة منطقة الجزاء، لتغير الكرة اتجاهها وتسكن الشباك.

AMP
فرنسا في يورو 1984

يورو 1988 «ألمانيا البلد المستضيف»

أقيمت المباراة على ملعب (راين شتاديون) بمدينة دوسلدورف الألمانية، وكان روبيرتو مانشيني هو صاحب الهدف الافتتاحي في تلك النسخة، الذي أحرزه في مرمى أصحاب الأرض، حيث أنهى هجمة إيطالية من الجهة اليمنى بتسديدة من مسافة قريبة.

يورو 1992 «السويد البلد المستضيف»

انطلقت مباراة الافتتاح على ملعب «راسوندا» بمدينة سولنا السويدية، حيث واجه المنتخب السويدي نظيره الفرنسي في اللقاء الذي أنتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

يورو 1996 « إنجلترا البلد المستضيف»

تواجه المنتخب الإنجليزي نظيره المنتخب السويسري في اللقاء الأول بالبطولة حيث أنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

يورو 2000 «بلجيكا البلد المستضيف»

واجه المنتخب البلجيكي نظيره المنتخب السويدي في لقاء الافتتاح، حيث فاز صاحب الأرض بهدفين مقابل هدف.

AMP
يورو 2000

يورو 2004 «البرتغال البلد المستضيف»

لعبت المباراة الافتتاحية لتلك النسخة على ملعب (الدراجاو) بمدينة بورتو البرتغالية، وفاجأ النجم اليوناني جيورجيوس كاراجونيس منتخب البرتغال صاحب الأرض، عندما هز الشباك بعد مرور سبع دقائق، مسجلا الهدف الافتتاحي للبطولة، التي توج بها منتخب اليونان آنذاك في واحدة من أضخم مفاجآت كأس الأمم الأوروبية عبر تاريخها.

يورو 2008 «سويسرا البلد المستضيف»

احتضن ملعب (سان جاكوب) بمدينة بازل السويسرية المباراة الافتتاحية في هذه النسخة، التي شهدت هدفا وحيدا أحرزه فاتسلاف سفيركوش عبر ضربة رأس قوية، بعد دقائق من نزوله إلى أرض الملعب في الشوط الثاني.

يورو 2012 «بولندا البلد المستضيف»

أقيمت مباراة الافتتاح بين المنتخب البولندي صاحب الأرض مع نظيره منتخب اليونان، حيث أنتهى اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

يورو 2016 «فرنسا البلد المستضيف»

واجه المنتخب الفرنسي صاحب الأرض نظيره منتخب رومانيا، في مباراة الافتتاح، حيث أنتهى بفوز صاحب الأرض بهدفين مقابل هدف.

AMP
يورو 2016

يورو 2020 «إيطاليا البلد المستضيف»

أقيمت مباراة الافتتاح بين المنتخب الإيطالي مع نظيره منتخب تركيا، حيث انتهت بفوز صاحب الأرض بثلاثية نظيفه.

AMP
إيطاليا في يورو 2020

مجموعات منتخبات أمم أوروبا يورو 2024

المجموعة الأولى: منتخب ألمانيا، اسكتلندا، المجر، سويسرا.

المجموعة الثانية: منتخب إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا.

المجموعة الثالثة: منتخب إنجلترا، الدنمارك، سلوفينيا، صربيا.

المجموعة الرابعة: منتخب فرنسا، النمسا، هولندا، بولندا.

المجموعة الخامسة: منتخب بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، أوكرانيا.

المجموعة السادسة: منتخب البرتغال، تركيا، التشيك، جورجيا.

يورو 2024.. تاريخ المباريات الافتتاحية في كأس أمم أوروبا

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

أوروبا اليورو كأس تاريخ يورو الافتتاحية أمم المباريات تصفيات يورو 2024 يورو 2024 كأس أمم أوروبا كأس الأمم الأوروبية قرعة يورو 2024 موعد قرعة يورو 2024 في مقالات مقالات euro 2024 أمم أوروبا المانيا يورو 2024 المباراة الإفتتاحية الملاعب المستضيفة ليورو 2024 المواجهة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية اليورو 2024 بطولة اليورو 2024 بطولة يورو 2024 تاريخ المباريات الافتتاحية جدول مباريات يورو 2024 قرعة تصفيات يورو 2024 لعبة يورو 2024 متى يبدأ يورو 2024 متى ينطلق يورو 2024 ملاعب تركيا يورو 2024 ملاعب يورو 2024 موعد إنطلاق يورو 2024 موعد بداية يورو 2024 نهائيات يورو 2024 يورو 24 تركيا ضد البرتغال معني تتلظي امتحان العربي ثانوية عامة 2024 بلجيكا ضد رومانيا جورجيا ضد التشيك جدول الثانوية العامة 2024 دعاء فاروق تاشيرة B2C كندة علوش شيرين عبد الوهاب بدر دحلان سموحة منتخب فرنسا ولأد رزق 3 سعر الدولار اليوم في السوق السوداء امام عاشور الاهلي القس دوماديوس حبيب روجينا مايكل جاكسون بنيامين نتنياهو تركيا ضد البرتغال سعر الدولار مقابل الجنيه المصري صالح الشيبي جورجيا بلجيكا ضد رومانيا وزارة التعليم روبرتو باجيو كندة علوش وفاه الحجاج المصريين ناتشو بيليه فيلم ولاد رزق 3 في السينما اندرو ميلر سعر الريال السعودي حزب الله قبرص معنى تتلظى منتخب فرنسا بولندا تاشيرة B2C طاجيكستان Portugal vs Turkey India vs Bangladesh F1 Belgium vs Romania Prince William Oilers Chappell Roan France vs Netherlands Indiana Fever Taylor Wily Jessica Alba Gracie Abrams Connor McDavid Willie Nelson Padres Jocelyn Nungaray Neil Friske Lilly King Israel Hezbollah war Donald Sutherland


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !