الصين ترفض مساعدة أسيرة صينية لدى حماس لهذا السبب



أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن الصين قد رفضت مساعدة إسرائيل في تحرير مواطنة إسرائيلية من أصول صينية كانت محتجزة كرهينة في غزة.

وتدور الرواية حول المدعوة نوعا أرغماني، التي تم تحريرها من قبل القوات الإسرائيلية في عملية عسكرية بمخيم النصيرات السبت الماضي.

AMPAMP

الصين ترفض مساعدة أسيرة إسرائيلية صينية لهذا السبب

ومنذ اللحظات الأولى بعد اختطاف أرغماني في 7 أكتوبر من مهرجان نوفا الموسيقي، سعت وزارة الخارجية الإسرائيلية والسفارة في بكين لكسب دعم الصين بناء على جنسية والدتها الصينية، بحسب الصحيفة.

على الرغم من هذه المساعي، رفضت السلطات الصينية الاستجابة للطلبات الإسرائيلية، إما بإهمال الطلب أو بالرد بأن القانون الصيني لا يعترف بالجنسية المزدوجة كما أن والدتها تنازلت عن جنسيتها في وقت سابق.

ولم يقم الإعلام الرسمي الصيني بتغطية حالة الاختطاف هذه. وفي تصريح لمسؤول صيني نقلته الصحيفة، قيل إن أرغماني “تفتقر إلى الدم الصيني” كونها نصف صينية فقط، وبالتالي لا تستحق مساعدة الحكومة الصينية.

من جانبها، نقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي، لم يُذكر اسمه، شعوره بخيبة الأمل الكبيرة من نهج بكين وعدم تقديمها الدعم المتوقع.

كما ذكرت الصحيفة أنه في ديسمبر، توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الكنيست معلنا أنه طلب من السفير الصيني نقل رسالة للرئيس الصيني شي جينبينغ للمساعدة في قضية الرهينة التي اختطفت مع شريكها. بالرغم من ذلك، لم تؤت المحاولات لإشراك جمعيات الصداقة الإسرائيلية الصينية ودعم عائلة أرغماني ثمارها.

الصين ترفض مساعدة أسيرة صينية لدى حماس لهذا السبب

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

بوليفيا كيم كارداشيان منتخب تركيا الاسماعيلي البنزين فودين شيرين عبد الوهاب كاظم الساهر تركيا حرس الحدود وسبورتنج دور 16 يورو 2024 فري فاير جورجيا ضد البرتغال الارجنتين منتخب فرنسا انغام منتخب بلجيكا توقعات ليلى عبد اللطيف فرنسا موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 الضمان الاجتماعي بوليفيا سيلين ديون صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري تركيا منتخب بشار الأسد تركيا ضمان تصفيات كاس العالم ضمان الاجتماعي سدكو كابيتال جورجيا ضد البرتغال الارجنتين منتخب فرنسا فرنسا منتخب بلجيكا توقعات ليلى عبد اللطيف حساب انغام تجنيد الحريديم India vs England NATO Kyle Filipowski North Korea Timberwolves Jaylon Tyson Presidential debate The Bear Dalton Knecht Jamaal Bowman Bolivia Jared McCain Reed Sheppard Ice cream recalls listeria Matas Buzelis Portugal vs Georgia Portugal Supreme Court Paul George Alex Sarr


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !