قام القاضي كلارنس توماس برحلات أكثر على متن الطائرة الخاصة لأحد كبار المتبرعين من الحزب الجمهوري مما كان معروفًا من قبل



كشف عضو ديمقراطي كبير في مجلس الشيوخ يوم الخميس أن القاضي كلارنس توماس قام بعدة رحلات على متن الطائرة الخاصة للمتبرع الكبير للحزب الجمهوري هارلان كرو أكثر مما كان معروفًا في السابق.

وفقًا للمعلومات التي حصل عليها رئيس السلطة القضائية بمجلس الشيوخ ديك دوربين، سافر توماس على متن طائرة كرو الخاصة خلال رحلات في أعوام 2017 و2019 و2021 بين ولايات أمريكية مختلفة، وكذلك في رحلة معروفة سابقًا في عام 2019 إلى إندونيسيا، والتي أقام خلالها توماس أيضًا على متن طائرة كرو الضخمة. -يخت.

تضيف رحلات الطائرة الخاصة التي تم الكشف عنها حديثًا إلى صورة السفر الفاخر الذي يستمتع به توماس ويموله أصدقاء العدالة الذين لهم علاقات بالسياسة المحافظة.

تعرض توماس لانتقادات بسبب فشله في إدراج مثل هذه الرحلات في نماذج الإفصاح المالي التي يصدرها القضاة كل عام، على الرغم من أنه والمدافعين عنه يجادلون بأنه اتبع قواعد الإفصاح الخاصة بالمحكمة كما كانت مفهومة في ذلك الوقت.

ومن المرجح أن يؤدي هذا الكشف إلى زيادة التوتر بين المحكمة العليا، حيث يتمتع المحافظون بأغلبية 6-3، والديمقراطيين في الكابيتول هيل، الذين يضغطون منذ أكثر من عام من أجل قواعد أخلاقية أكثر صرامة. أدت سلسلة من الفضائح الأخلاقية التي تورط فيها توماس، ومؤخراً القاضي صامويل أليتو، إلى انخفاض مستوى الموافقة العامة على المحكمة إلى أدنى مستوياتها تاريخياً.

في العام الماضي، وسط قصص نشرتها ProPublica حول أسلوب حياة العدالة المزدحم، قالت هيئة صنع السياسات التابعة للسلطة القضائية الفيدرالية إن السفر على متن طائرات خاصة يجب أن يتم الإبلاغ عنه من قبل القضاة لإغلاق ثغرة قال توماس إنها أعفته من الإبلاغ عن “الضيافة الشخصية”. لقد تلقى من أصدقائه الأثرياء. ويزعم منتقدو المحكمة أن الفهم الحالي لقواعد الإفصاح يجب أن يطبق بأثر رجعي.

ولم يرد توماس، من خلال المتحدثة باسم المحكمة، على استفسار شبكة CNN حول الاكتشافات الجديدة ولماذا لم يتم الكشف عن الرحلات.

وقال سابقًا إنه تم إخباره في ذلك الوقت بأنه ليس مطلوبًا منه الكشف عن الضيافة التي تلقاها من الغربان، لكنه ينوي متابعة التغييرات الأخيرة في التوجيهات من الآن فصاعدا. وأشار المدافعون عنه إلى رسالة عام 2012 من المؤتمر القضائي، الذي يدير لوائح الإفصاح المالي للقضاة، والتي برأته من الادعاءات في ذلك الوقت بأنه كان ينبغي عليه الإبلاغ عن رحلاته مع كرو.

في الأسبوع الماضي، مع إصدار إفصاحاته المالية لعام 2023، قال توماس إنه “أغفل عن غير قصد” من الإقرارات المالية السابقة الإقامة في الفندق التي دفعها فريق الغربان خلال رحلة 2019 إلى إندونيسيا وإقامته في نفس العام في ناد خاص هم أعضاء في مونتي ريو، كاليفورنيا.

إلا أنه لم يكشف عن سفره على متن طائرة كرو الخاصة لأي من تلك الرحلتين التي كشف عنها دوربين.

وبالإضافة إلى تلك الرحلة، بحسب الوثائق التي نشرها دوربين، سافر توماس على متن طائرة كرو من سانت لويس إلى مونتانا ثم إلى دالاس في عام 2017؛ وفي رحلة ذهابًا وإيابًا عام 2019 من واشنطن العاصمة إلى سافانا، جورجيا؛ وفي رحلة ذهابًا وإيابًا عام 2021 من واشنطن العاصمة إلى سان خوسيه، كاليفورنيا.

“إن التحقيق المستمر الذي تجريه اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ في الأزمة الأخلاقية للمحكمة العليا ينتج عنه معلومات جديدة – مثل ما كشفنا عنه اليوم – ويجعل من الواضح تمامًا أن أعلى محكمة تحتاج إلى مدونة سلوك قابلة للتنفيذ، لأن أعضائها يواصلون اختيار عدم القيام بذلك”. قال دوربين في بيان أشار إلى التشريع الأخلاقي للمحكمة العليا الذي طرحه الديمقراطيون في مجلس الشيوخ: “فلتواجهوا هذه اللحظة”. مناورة إجرائية قام بها دوربين يوم الأربعاء لتمرير مشروع القانون في قاعة مجلس الشيوخ من قبل الجمهوريين.

قال مارك باوليتا، وهو مسؤول كبير سابق في إدارة ترامب وحليف بارز لتوماس، على موقع X إن توماس كشف عن إقامات الفندق والنادي الخاص من الرحلات السابقة لأنها لم تكن مشمولة بإعفاء الضيافة الشخصية – حتى قبل تغييرات 2023 على إرشادات الإفصاح . وقال إن إقامة القاضي على “منزل وطائرات” و”قوارب” أحد الأصدقاء معفاة بموجب القواعد حتى مراجعة عام 2023.

أطلق دوربين وغيره من الديمقراطيين تحقيقات في الهدايا والسفر الباذخ الذي تلقاه توماس بعد تقرير ProPublica المذهل الذي تناول بالتفصيل رحلة إندونيسيا مع كرو – والتي أقام خلالها توماس وزوجته جيني توماس على يخت كرو الذي يبلغ طوله 162 قدمًا – وغيرها من الرحلات الباهظة التي قام بها توماس مع كرو وزوجة كرو.

وقال كرو ـ الذي وصفه توماس بأنه من بين “أعز أصدقاء” عائلته ـ إنه لم يتحدث قط مع توماس بشأن الأمور أمام القضاء.

“السيد. وقال المتحدث باسم كرو، مايكل زونا، عن المعلومات التي تم الكشف عنها يوم الخميس: “توصل كرو إلى اتفاق مع اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ لتقديم معلومات تستجيب لطلباتها التي تعود إلى سبع سنوات مضت”.

“على الرغم من مخاوفه الجدية والمستمرة بشأن شرعية وضرورة التحقيق، شارك السيد كرو في مفاوضات بحسن نية مع اللجنة منذ البداية لحل المسألة. وأضاف زونا: “كشرط من هذا الاتفاق، وافقت اللجنة على إنهاء التحقيق فيما يتعلق بالسيد كرو”.

قام القاضي كلارنس توماس برحلات أكثر على متن الطائرة الخاصة لأحد كبار المتبرعين من الحزب الجمهوري مما كان معروفًا من قبل

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

على قبل كان كبار الطائرة الخاصة أكثر مما تريندات متن قام كلارنس لأحد توماس القاضي الجمهوري الحزب المتبرعين من برحلات معروفا تركيا ضد البرتغال معني تتلظي امتحان العربي ثانوية عامة 2024 بلجيكا ضد رومانيا جورجيا ضد التشيك جدول الثانوية العامة 2024 دعاء فاروق تاشيرة B2C كندة علوش شيرين عبد الوهاب بدر دحلان سموحة منتخب فرنسا ولأد رزق 3 سعر الدولار اليوم في السوق السوداء امام عاشور الاهلي القس دوماديوس حبيب روجينا مايكل جاكسون بنيامين نتنياهو تركيا ضد البرتغال سعر الدولار مقابل الجنيه المصري صالح الشيبي جورجيا بلجيكا ضد رومانيا وزارة التعليم روبرتو باجيو كندة علوش وفاه الحجاج المصريين ناتشو بيليه فيلم ولاد رزق 3 في السينما اندرو ميلر سعر الريال السعودي حزب الله قبرص معنى تتلظى منتخب فرنسا بولندا تاشيرة B2C طاجيكستان Portugal vs Turkey India vs Bangladesh F1 Belgium vs Romania Prince William Oilers Chappell Roan France vs Netherlands Indiana Fever Taylor Wily Jessica Alba Gracie Abrams Connor McDavid Willie Nelson Padres Jocelyn Nungaray Neil Friske Lilly King Israel Hezbollah war Donald Sutherland


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !