تراجع جديد في أسعار الذهب بمصر .. وهذه قيمة الجنيه الآن



تراجع جديد في أسعار الذهب بمصر .. وهذه قيمة الجنيه الآن

فقدت أسعار الذهب بختام تعاملات الثلاثاء نحو 5 جنيهات، بعد أن تذبذبت على مدار التعاملات في نطاق الـ 10 جنيهات صعودًا وهبوطًا.

وعالميا، ارتفعت أسعار الذهب وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية أمريكية مهمة، مُسجلًا  اليوم 2329 مقارنة 2325 دولارًا للأوقية مقابل 2333 دولارًا بداية تعاملات أمس الثلاثاء.

والأسبوع الماضي، ارتفع سعر الذهب عالميًا، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من الهبوط منذ تسجيل الذهب أعلى مستوى تاريخي عند 2450 دولارًا للأونصة.

وأغلقت أونصة الذهب العالمي التداولات على أول ارتفاع أسبوعي بعد ثلاث أسابيع من التراجع،  في ظل تماسك الأسواق بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد بيانات التضخم الضعيفة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي.

ومحليًا،  سعر الذهب  شهد هدوءً خلال منذ بداية عيد الأضحى المبارك. 

وشهد سعر الذهب اليوم الأربعاء، 19-6-2024، تذبذبًا محدودًا، مواصلاً حالة التذبذب التي بدأت مع بداية تعاملات الشهر الجاري. 

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات أمس الثلاثاء عند المستوى 3135 جنيهاً للجرام. 

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 25.120 جنيهًا 

سعر الذهب عالميًا

وسجّل سعر الذهب عالميا 2329 دولارًا للأوقية. 

ويقدم موقع “افاق عربية” أسعار الذهب اليوم الاربعاء 1962024، ضمن نشرته الخدمية التي يقدّم خلالها أسعار العديد من السلع والخدمات المتنوعة.

سعر الذهب عيار 18  

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 2687 جنيهًا للشراء. 

سعر الذهب عيار 21

وصل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا إلى 3135 جنيها

سعر الذهب عيار 24

وعن سعر الذهب عيار 24 الأعلى سعرًا، فسجّل 3589 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 25.120 جنيه.

صدر خلال الأسبوع الماضي عن الاقتصاد الأمريكي بيانات مؤشر أسعار المستهلكين عن شهر مايو والتي أظهرت تراجع في معدلات التضخم، بشكل تزايد معه توقعات الأسواق لخفض الفائدة من قبل الفيدرالي الأمر الذي كان إيجابي بشكل كبير لأسعار الذهب ودفعه إلى الارتفاع.

بعد صدور نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي تأثر الذهب بشكل سلبي ليعود ويفقد جزءًا كبيرًا من مكاسبه، وذلك بعد أن أعلن الفيدرالي عن توقعات أعضائه الذين يرون خفضًا واحدًا فقط للفائدة خلال عام 2024 بمقدار 25 نقطة أساس.

وقد أشار رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول أن أعضاء البنك متمسكين بضرورة انتظار المزيد من الأدلة على تراجع التضخم بشكل مستدام، وأن بيانات التضخم التي صدرت يوم أمس لم تغير من رأي أعضاء البنك.

في اليوم التالي صدرت بيانات مؤشر أسعار المنتجين عن الولايات المتحدة الأمريكية وأظهرت انخفاض على غير المتوقع الأمر الذي يدل على تراجع ضغوط الأسعار في الأسواق الأمريكية، مما يعيد رهانات خفض أسعار الفائدة إلى التزايد من جديد.


ستحاول الأسواق استخلاص المزيد من الإشارات من قبل التعليقات القادمة من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي. لكن بشكل عام يبقى السوق مهيأ لخفضين لأسعار الفائدة هذا العام، لأن أرقام التضخم تتراجع وتتحرك في الاتجاه المرغوب بالنسبة للبنك الاحتياطي الفيدرالي.


يرى المتداولون احتمالًا بنسبة 67% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وفقًا لأداة CME FedWatch لتوقع الفائدة

-----

#تراجع #جديد #في #أسعار #الذهب #بمصر #وهذه #قيمة #الجنيه #الآن-

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

بوليفيا كيم كارداشيان منتخب تركيا الاسماعيلي البنزين فودين شيرين عبد الوهاب كاظم الساهر تركيا حرس الحدود وسبورتنج دور 16 يورو 2024 فري فاير جورجيا ضد البرتغال الارجنتين منتخب فرنسا انغام منتخب بلجيكا توقعات ليلى عبد اللطيف فرنسا موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 الضمان الاجتماعي بوليفيا سيلين ديون صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري تركيا منتخب بشار الأسد تركيا ضمان تصفيات كاس العالم ضمان الاجتماعي سدكو كابيتال جورجيا ضد البرتغال الارجنتين منتخب فرنسا فرنسا منتخب بلجيكا توقعات ليلى عبد اللطيف حساب انغام تجنيد الحريديم India vs England NATO Kyle Filipowski North Korea Timberwolves Jaylon Tyson Presidential debate The Bear Dalton Knecht Jamaal Bowman Bolivia Jared McCain Reed Sheppard Ice cream recalls listeria Matas Buzelis Portugal vs Georgia Portugal Supreme Court Paul George Alex Sarr


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !