في رباط ليوم الدين.. الكنائس والمساجد تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء



في رباط ليوم الدين.. الكنائس والمساجد تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء

تُظهر الأزمات وحدة المصريين وتكاتفهم ومعدنهم الأصيل، كما هو معتاد منهم على مر التاريخ، حيث يتسابق الجميع لمد يد العون للآخرين دون تمييز. 

وقد أثارت أزمة انقطاع الكهرباء، التي جاءت لتخفيف الأحمال تزامناً مع امتحانات الثانوية العامة، حالة من القلق بين الطلاب وأولياء الأمور.

الكنائس والمساجد تفتح أبوابها للطلاب

الكنائس والمساجد تفتح أبوابها للطلاب

في محافظة المنوفية، الأرض الطيبة، بادر أهلها، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، بالإعلان عن فتح دور العبادة، من مساجد وكنائس، أمام طلاب الثانوية العامة ليواصلوا مذاكرتهم طوال اليوم. 

هذه المبادرة جاءت في أعقاب أزمة زيادة تخفيف الأحمال التي أعلنت عنها الحكومة هذا الأسبوع.

وانطلقت البداية من كنيسة البتانون، التابعة لمركز شبين الكوم، التي بادرت بالإعلان عن فتح أبواب القاعة المكيفة الخاصة بالأفراح الجديدة أمام طلاب الثانوية العامة مجاناً، وذلك لمدة 3 ساعات يومياً، نظراً للظروف الجوية الصعبة التي تشهدها البلاد.

ونشر راعي الكنيسة، تيتوس مفيد، على صفحته على فيسبوك قائلاً: "إِنَّ إِلهَ السَّمَاءِ يُعْطِينَا النَّجَاحَ، وَنَحْنُ عَبِيدُهُ نَقُومُ وَنَبْنِي." سفر نحميا 20:2. 

وأضاف: "نظراً لظروف أولادنا وبناتنا من طلاب الثانوية العامة وانقطاع الكهرباء لمدة تصل إلى ثلاث ساعات من 5 إلى 8 مساءً، فقد تقرر فتح قاعة الأفراح الجديدة المكيفة وتشغيلها بالمولد الكهربائي يومياً لهم من 5 إلى 8 مساءً طوال فترة الامتحانات مع وجود إشراف من خدام وخادمات مرحلة الثانوية العامة وضيافة مجانية. نصلي إلى الله أن يوفقهم ويكلل مجهودهم بالنجاح والتوفيق".

كما أعلن مسجد أبو جبل بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية عن فتح أبوابه أمام طلاب الثانوية العامة طوال اليوم للمذاكرة. 

ووفقًا لتقارير إعلامية، قالت مصادر بوزارة الأوقاف: “المساجد مفتوحة من الفجر حتى العشاء، وإذا انقطع التيار الكهربائي عن منزل أي طالب وكانت المنطقة التي يوجد بها المسجد لم تنقطع بها الكهرباء، فيمكنه التوجه إلى المسجد، وإن كان المسجد مغلقاً فليتواصل معنا لفتحه”.

وأصدرت نقابة الأطباء بياناً أعلنت فيه فتح أبواب النقابة والقاعة الرئيسية بها لأبناء الأطباء، وذلك حرصاً منها على تقديم الدعم الكامل لهم وتخفيف الأعباء عنهم في أوقات انقطاع التيار الكهربائي.

لم يتوقف الأمر عند دور العبادة فقط، بل تبع ذلك إعلان العديد من المقاهي وقاعات الزفاف في أشمون والباجور عن فتح أبوابها مجاناً أمام طلاب الثانوية العامة، مع تقديم مشروبات مجانية لهم خلال فترة تواجدهم في المكان.

AMP
الكنائس والمساجد تفتح أبوابها للطلاب

محافظة الإسكندرية

أما في الإسنكدرية، بالتزامن مع كثرة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة ومع الطقس الحالي شديد الحرارة، أطلق كاهن كنيسة الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس بالإسكندرية، أبانوب مارتيوس سمير، مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة، تعاطفًا معهم وحلاً لأزمة المذاكرة التي تعترضهم أثناء انقطاع الكهرباء خلال فترة الامتحانات الحالية.

وقام الكاهن أبانوب مارتيوس بنشر منشور عبر حسابه على فيسبوك، أعلن فيه إطلاق المبادرة التي تهدف لدعم ومساندة طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وذلك بالتزامن مع قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال وزيادة مدة انقطاع الكهرباء.

وقال الكاهن في منشوره: "شباب الثانوية العامة الذين يجدون صعوبة في المذاكرة خلال انقطاع الكهرباء، يمكنهم القدوم إلى الكنيسة، حيث يوجد مكان مخصص، وسنشغل المولد الكهربائي ونقدم الشاي والنسكافيه مجانًا، برعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا بافلي".

أدى هذا المنشور إلى تفاعل كبير من قبل المتابعين، نظرًا للمعاناة التي يواجهها طلاب الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء سواء أثناء المذاكرة أو خلال وقت أداء الامتحان.

كما نشرت الصفحة الرسمية لكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بالجيوشي في شبرا، عبر موقع فيسبوك، منشورًا لدعم طلاب الثانوية العامة، جاء فيه: "أبناؤنا طلبة وطالبات الثانوية العامة والشهادات المعادلة، مع انقطاع التيار الكهربائي في منازلكم وتأثير ذلك على مراجعتكم للامتحانات، توصيكم الكنيسة بالمراجعة في رحاب الكنيسة وفي قاعات مكيفة الهواء مجانًا".

مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية العامة
مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها للطلاب

مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها للطلاب

شدد أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، على أهمية تقديم الدعم والمساعدة لطلاب الثانوية العامة، خاصة في أيام الامتحانات، قائلاً: "يجب أن نقدم العون والمساعدة لأبنائنا الطلاب".

وفيما يتعلق بفتح أبواب المكتبة أمام طلاب الثانوية العامة، قال: "المكتبة هي المكان الملائم لتواجد الطلاب". 

وأضاف في حديثه لبرنامج "يحدث في مصر": "قمنا بفتح القاعة الكبرى لتستوعب ما يقارب من 2000 طالب"، مؤكدًا أن الطلاب تواجدوا منذ الصباح.

وأوضح زايد أن المكتبة قادرة على استيعاب العدد المتزايد من الطلاب، مشيرًا إلى أن المكتبة مفتوحة طوال اليوم أمام طلاب الثانوية العامة للمذاكرة. 

واختتم قائلاً: "في حالة زيادة عدد الطلاب، سنقوم بفتح القاعات الأخرى المخصصة للمحاضرات داخل المكتبة"، مؤكدًا أن الطلاب ملتزمون بالهدوء وبقواعد المكتبة.

-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

ليوم لطلاب انقطاع الثانوية الدين العامة تريندات وقت الكهرباء تفتح الكنائس والمساجد أبوابها في رباط


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !


© 2023 - 2024 جميع الحقوق محفوظة لدي المصادر الأخباريه ولاتعبر اطلاقآ عن اداره او موقع او دومين افاق عربية اطلاقآ ولك الحق الكامل في الأبلاغ عن المحتوي المخالف وسيتم الحذف فورآ 2023.