روشتة "النواب" لـ الحكومة الجديدة.. حل أزمة الكهرباء وبناء المواطن صحيا وتعليميا وثقافيا.. وتعزيز جهود توطين الصناعة والتصنيع الزراعي



روشتة "النواب" لـ الحكومة الجديدة.. حل أزمة الكهرباء وبناء المواطن صحيا وتعليميا وثقافيا.. وتعزيز جهود توطين الصناعة والتصنيع الزراعي

توصيات نواب البرلمان للحكومة الجديدة:

  • نحتاج لحكومة أزمات وحلول جذرية لانقطاع الكهرباء
  • وضع ملف البنية التحتية  علي رأس الأولويات لجذب الاستثمارات
  • ضرورة وضع ملف التعليم والصحة علي اولويات طاولة الحكومة الجديدة

 

طالب عدد من  أعضاء مجلس النواب، الحكومة القادمة بعد التشكيل الوزاري بأهمية التركيز على حل أزمة الكهرباء، وأهمية وضع ملف البنية التحتية على رأس الأولويات بما يتماشى مع رؤية الدولة لتأسيس الجمهورية الجديدة، والعمل على ضبط الأسواق، وتعزيز جهود توطين الصناعة والتصنيع الزراعي لتعزيز قيمة الناتج القومي المحلي وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكدت النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أهمية أن تكون الحكومة الجديدة بعد التشكيل الوزاري لديها خطة ورؤية واضحة للتصدي للأزمات الموجودة على الساحة، وأبرزها ملف انقطاع التيار الكهربائي.

إنهاء أزمة الكهرباء في أسرع وقت

وأضافت "الديب" لـ"افاق عربية"، أن مجلس النواب سوف ينتظر حلولا جذرية من جانب الحكومة المنتظرة لإنهاء أزمة الكهرباء في أسرع وقت، لافتة إلى أن لجنة الطاقة تتابع ملف الكهرباء بعناية، وعدد ضخم من النواب قام بتقديم طلبات إحاطة وبيانات عاجلة خلال الفترة الماضية بشأن التصدي للأزمة.

وشددت عضو مجلس النواب على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة اقتصادية لديها سياسات مختلفة قادرة على إنهاء الأزمات، فلا بد أن تضع الحكومة حلول جذرية لجميع الأزمات التي يعاني منها الشعب المصرى خلال الفترة الماضية، وعلى رأسها تخفيف الأحمال، فالسلم الاجتماعي ضرورة هامة لاستقرار المواطن ومنع الضغوط التي تقع على كاهله، حيث إنه عانى كثيرا في ظل ارتفاع الأسعار الناتجة عن الأزمات الاقتصادية العالمية التي انعكست على معظم دول العالم وعلى رأسها مصر.

من جانبها، أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو مجلس النواب، أهمية أن تكون الحكومة الجديدة لديها سياسة تلبية تطلعات الشعب المصري والشعور بأوجاعه وأعبائه.

 

 تركيز الحكومة الجديدة على المحاور الأساسية التي وضعها الرئيس السيسي

وأضافت “حارص”، في تصريح لـ"افاق عربية"، أن الحكومة الجديدة عليها مسئولية ضخمة، فيجب أن تحقق  طموحات الشعب المشروعة والعادلة، وأن تقدم حلولًا جديدة تُخرج الوطن من أزمته وتُحقق قفزات واسعة تستحق رضا المواطن.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أهمية أن تركز الحكومة الجديدة على المحاور الأساسية التي وضعها الرئيس السيسي، والتي تتمثل في  بناء المصري صحياً وتعليمياً وثقافياً، والحفاظ التام على الهوية الوطنية المصرية، وزيادة الاستثمارات والرقابة على الأسعار وضبط الأسواق.

فيما طالب سامي سوس، عضو مجلس النواب، الحكومة الجديدة بعد التشكيل الوزاري بالاهتمام بملفات التعليم والصحة، كونها الأولوية الأولى للمواطن المصري، وبدونها لن يستقيم قوام المجتمع وقوته، وبالتعليم تبنى الأمم، والصحة تنعكس قوتها على قوة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني للبلاد.

 الحكومة الجديدة عليها مسئولية كبيرة تجاه الوطن

وقال “سوس”، في تصريح لـ"افاق عربية"، إن الحكومة الجديدة عليها مسئولية كبيرة تجاه الوطن، ويجب أن تعلم ذلك جيدا وأن تجهز نفسها وتعد العدة من أجل إنهاء الأزمات الموجودة في مصر، لافتا إلى أهمية استمرار جهود المبادرات الرئاسية مثل “حياة كريمة” و"100 مليون صحة" والقوافل الطبية التابعة لها، بالإضافة إلى ما يُقدمه التحالف الوطني وصندوق تحيا مصر من جهود ترفع الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة من الفئات الأكثر احتياجًا.

كما أكد النائب أهمية وضع ملف البنية التحتية على رأس الأولويات بما يتماشى مع رؤية الدولة لتأسيس الجمهورية الجديدة، والعمل على ضبط الأسواق، وتعزيز جهود توطين الصناعة والتصنيع الزراعي لتعزيز قيمة الناتج القومي المحلي وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة نابع من ثقة قوية في قدرته على إدارة زمام الأمور، وبمثابة تسطير عهد جديد ووثيقة نحو استكمال إنجازات الدولة المصرية نحو تحقيق رؤية 2030، وتحقيق البناء والتنمية المستدامة، ودعم خطة بناء الجمهورية الجديدة.

-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

أزمة الحكومة الجديدة لـ تريندات المواطن صحيا الصناعة حل الكهرباء وبناء جهود النواب روشتة توطين وتعزيز الزراعي وثقافيا وتعليميا والتصنيع


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !


© 2023 - 2024 جميع الحقوق محفوظة لدي المصادر الأخباريه ولاتعبر اطلاقآ عن اداره او موقع او دومين افاق عربية اطلاقآ ولك الحق الكامل في الأبلاغ عن المحتوي المخالف وسيتم الحذف فورآ 2023.