الترشيد حليفنا | انطلاق حملة لتخفيف استهلاك الكهرباء.. ومؤسسات وجهات حكومية تشارك



الترشيد حليفنا | انطلاق حملة لتخفيف استهلاك الكهرباء.. ومؤسسات وجهات حكومية تشارك

حملة ترشيد استهلاك الكهرباء.. أعلنت مؤسسة حياة كريمة، عن إطلاق حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة ودعم البيئة تحت شعار "استهلاك أقل.. تأثير كبير"، وتهدف الحملة التي تعد الأكبر من نوعها في مصر، إلى رفع مستوى الوعى بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابى على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبنى سلوكيات وممارسات مستدامة.

ومن جانبه، أعلن عدد كبير من الهيئات والمؤسسات الحكومية عن اتباعها لحملة ترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع خطة خاصة لكل هيئة أو مؤسسة لترشيد استهلاك الكهرباء بأفضل شكل ممكن، إلي جانب إطلاق خطة من قبل بعض الجهات لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، والإجراءات التي تؤدى إلى خفض استهلاك الطاقة واستخدامها بقدر الحاجة الحقيقية لها وبأسلوب أكثر كفاءة.

مديرية التربية والتعليم بمحافظتي الجيزة والقاهرة

وأعلنت كل من مديرية التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة  والجيزة، عن ترشيد استهلاك الكهرباء في المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها، وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة الالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء حجرات (النوبتجى - حارس الأمن - حجرة الراك)، وأشارت المديرية إلى الاستغلال الأمثل للإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ المتاحة (الشبابيك - الأبواب).

وشدد مدير المديرية أيمن موسى، على مديرى عموم الإدارات التعليمية بالالتزام بالتعليمات ومتابعة تطبيقها على مستوى جميع الإدارات التعليمية، كما نوه إلى أهمية تعزيز دور الأسرة المصرية العظيمة فى تعليم الأبناء ثقافة الترشيد وصون النعمة ومساندة الجهود الحكومية فى تخطى الأزمات.

وكشف مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، عن تنفيذ خطة تخفيف الأحمال داخل المدارس، والأبنية الخاصة بالإدارة التعليمية، مؤكدًا أنه بالفعل هناك خطة لترشيد استهلاك الكهرباء داخل كافة أبنية محافظة الجيزة.

ترشيد استهلاك الكهرباء بمحافظة الجيزة

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بحسب بيان محافظة الجيزة اليوم الخميس، المتابعة المستمرة لجهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، والتي يجرى تنفيذها حفاظًا على الطاقة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في هذا الشأن وفقًا لخطة الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح محافظ الجيزة أن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء تشمل تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية، ومراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين، وفصل إنارة الإعلانات المضيئة على الطرق الرئيسية والفرعية والكباري والمحاور وأعلى العقارات، ومتابعة التزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها، والالتزام بمواعيد الغلق المقررة.

ترشيد استهلاك الكهرباء بنقابة الإعلاميين

وأعلن الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، عن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة، وذلك فى إطار المشاركة بالحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة، مطالبا الإعلاميين بضرورة أن يلعبوا دورًا توعويًا في حث المواطنين على الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية.

وطالب طارق سعدة، بضرورة استضافة الأساتذة المتخصصين في مجال الطاقة الكهربائية لتقديم الحلول والطرق العلمية السليمة التي من شأنها أن تعمل على ترشيد الكهرباء وتحافظ على سير الحياة اليومية للمواطنين في منازلهم ومنشآت عملهم.

الهيئة الوطنية للإعلام

وأعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء في جميع المنشآت التابعة لها من استديوهات ومكاتب إدارية، وبما يتوافق مع حسن سير العمل وانتظامه.

وتابعت أنه تم توجيه كافة القنوات التليفزيونية والشبكات الإذاعية التابعة للوطنية للإعلام بتكثيف الجرعة البرامجية والتنويهات التى تستهدف التوعية بكيفية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، والحفاظ على البيئة في التشغيل والإنتاج حفاظًا على الموارد الوطنية المستخدمة في توليد الطاقة واستهلاكها، وتسليط الضوء على كافة إجراءات أجهزة الدولة فى هذا الشأن.

المتحدة للخدمات الإعلامية

كما أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع مقراتها الإعلامية واستوديوهاتها، وذلك إيمانًا بدورها الوطني في المساهمة بجزء بسيط في تجاوز أي تحديات تواجه الدولة المصرية، وانطلاقًا من ثوابتها في دعم الدولة المصرية ضد كل التحديات.

وكشفت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن بدأها في تنفيذ الخطة الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء في جميع المقرات التابعة لها من مقراتها والاستوديوهات التابعة لها ومكاتبها الإدارية، وأكدت الشركة المتحدة علي التزامها منذ عدة سنوات في الترشيد واتباع معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة في التشغيل والإنتاج.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وفي سياق متصل، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، إطلاق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرًا إلى أنه سيصدر في وقت لاحق بيانًا تفصيليا بوسائل الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، يتضمن الإجراءات التي تؤدى إلى خفض استهلاك الطاقة واستخدامها بقدر الحاجة الحقيقية لها، وبأسلوب أكثر كفاءة ويحد من إهدارها.

كما قرر المجلس إرسال تلك الخطة إلى جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي للبدء في العمل بها، وتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، والذي يعد خطوة مهمة لتوفير العملة الصعبة والنقد الأجنبي واستثماره في أغراض إنتاجية أخرى.

وكذلك مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ والحفاظ على البيئة، خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة التي تعاني منها مصر حاليًا، وكذلك تخفيض فاتورة الكهرباء للمواطن.

-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

انطلاق تشارك تريندات حكومية الكهرباء حملة وجهات لتخفيف استهلاك ومؤسسات حملة ترشيد استهلاك الكهرباء الترشيد حليفنا


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !


© 2023 - 2024 جميع الحقوق محفوظة لدي المصادر الأخباريه ولاتعبر اطلاقآ عن اداره او موقع او دومين افاق عربية اطلاقآ ولك الحق الكامل في الأبلاغ عن المحتوي المخالف وسيتم الحذف فورآ 2023.