يوليو شهر الحجوزات| تعرف على شقق وزارة الإسكان المقرر طرحها.. 3 مشاريع في انتظار المصريين



يوليو شهر الحجوزات| تعرف على شقق وزارة الإسكان المقرر طرحها.. 3 مشاريع في انتظار المصريين

شقق وزارة الإسكان.. يتابع المصريون بشكل دوري ومستمر إعلانات وزارة الإسكان بشأن الوحدات السكنية التي تطرحها الوزارة عن طريق مبادرات ومشاريع سكنية مختلفة داخل محافظات الجمهورية، والتي يتم طرحها بمساحات وأنظمة سداد مختلفة.

وأعلنت وزارة الإسكان عن طرح شقق سكنية ضمن مشاريع مختلفة في الفترة المقبلة، ومنها شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة، وشقق "فالي تاورز" في حدائق أكتوبر، كما جار تنفيذ وحدات سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وإليكم التفاصيل في السطور التالية.

شقق تعاونيات البناء والإسكان

وأعلنت وزارة الإسكان عن طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان، وذلك في 5 مدن جديدة وهي مدينة بدر والعاشر من رمضان وأكتوبر والقاهرة الجديدة والسويس الجديدة، علي أن تبدأ عملية الحجز بتوفير كراسات الشروط اعتبارا من يوم 10 يوليو المقبل بنظام القرعة العلنية.

وكشف اللواء مهندس وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، في تصريحات له، إن شهر يوليو المقبل سيشهد طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% بمدينة العاشر من رمضان، وعدد من المدن الأخرى.

نظام القرعة وتقسيط حتى 30 عاما

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إلى أن الهيئة ستطرح كراسات التقديم على الوحدات السكنية الجديدة يوليو المقبل، موضحًا أن الوحدات ستكون بنظام القرعة، والتقسيط سيكون بين 3 حتى 7 سنوات وتصل إلى 30 عام، والمقدم سيكون ما بين 40% و50%. 

وتابع، أن الوحدات السكنية ستكون نصف تشطيب لإتاحة الفرصة للمواطنين لاختيار الألوان والشكل المناسب لهم حسب ذوق وإمكانيات كل مواطن، ومن حق أي مواطن التقدم للحصول على الوحدات السكنية دون أي قيود أو شروط مسبقة حتى حال حصوله على وحدات سكنية مدعمة من الدولة من قبل.

شقق الإسكان المتميز "فالي تاورز"

كما تبدأ وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، إجراءات الحجز في شقق الإسكان المتميز "فالي تاورز valley towers" في حدائق أكتوبر، يوم الأحد 30 من يونيو الجاري، علي أن يكون التقديم متاح عبر الموقع الإلكتروني.

وتأتي شقق الإسكان المتميز بمشروع "فالي تاورز valley towers"، بمقدم يبلغ 150 ألف جنيهًا، ويصل عدد الوحدات المطروحة 984 وحدة، مساحة الواحدة منها تتراوح من 95-100 مترًا، ويكون تسليم الوحدات فوري.

أنظمة سداد شقق الإسكان المتميز

أما عن أنظمة السداد في الطرح الجديد من وزارة الإسكان، لشقق الإسكان المتميز بمشروع "فالي تاورز valley towers"، سيتم أولا سداد 150 ألف جنيهًا مقدم حجز، ثم استكمال 20% من ثمن الوحدة بعد إجراء القرعة الخاصة بتخصيص الشقق، ثم سداد 10% من ثمن الوحدة وقت التعاقد.

علي أن يتم سداد المبلغ المتبقى من ثمن الوحدة والبالغ 70%، على أنظمة السداد تبدأ من 3 سنوات بدون فوائد و5 سنوات، و7 سنوات محملة بفائدة البنك المركزي، ويأتي سعر المتر الواحد في الوحدات ما بين 15 إلى 16 ألف جنيهًا، فيما وصل سعر الشقة لـ 1.5 مليون جنيهًا.

وحدات سكن لكل المصريين

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، عن تنفيذ مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وذلك خلال بيان له عقب ترؤسه اجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وقال وزير الإسكان إنه انتهى وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" – محور منخفضي الدخل.

وتابع أنه جارٍ تنفيذ وإسناد 55.5 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان الأخضر بمدن (العبور الجديدة - العاشر من رمضان - حدائق العاصمة - أسوان الجديدة - أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة - العاشر من رمضان - بدر - 15 مايو).

كما أضاف وزير الإسكان، أنه انتهى وجارٍ تنفيذ 28 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" – محور متوسطى الدخل.

1.6 مليون مواطن تقدم لحجز "سكن لكل المصريين"

وصرحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن 1.6 مليون مواطن تقدم للحجز في 17 إعلانًا ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وذلك منذ 1 يونيو 2014، مشيرة إلى أن حجم التمويل العقاري الممنوح للمستفيدين بلغ حتى الآن نحو 70 مليار جنيه، من خلال 22 بنكا و8 شركات، بدعم نقدي 9.5 مليار جنيه.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن متوسط الدعم النقدي الممنوح للمواطن الواحد بلغ 16.5 ألف جنيه، ومتوسط التمويل العقارى للمواطن الواحد 123 ألف جنيه، ومتوسط نسبة التمويل من سعر الوحدة السكنية 67% ومتوسط مدة التمويل العقاري 19 عامًا.

وتابعت أن متوسط السن للعملاء المستفيدين 40 عامًا، ومتوسط الدخل الشهري للعملاء المستفيدين 2450 جنيها، ونسبة المستفيدين من الذكور بلغت 76%، ومن الإناث 24%، ومن القطاع الخاص 48%، ومن المهن الحرة 22%، ومن القطاع الحكومي 29%، ومن أصحاب المعاشات 1%، ومن فئة المتزوج ويعول 56%، ومن فئة المتزوج 16%، ومن فئة الأعزب 22%، ومن فئة الأرمل 2%، ومن فئة المطلق 4%.

-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

على شهر وزارة تعرف المصريين تريندات انتظار طرحها الإسكان المقرر مشاريع شقق يوليو الحجوزات في شقق وزارة الإسكان


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !


© 2023 - 2024 جميع الحقوق محفوظة لدي المصادر الأخباريه ولاتعبر اطلاقآ عن اداره او موقع او دومين افاق عربية اطلاقآ ولك الحق الكامل في الأبلاغ عن المحتوي المخالف وسيتم الحذف فورآ 2023.