خاص.. أسباب عودة 1.250 مليون مواطن إلى البطاقات التموينية بعد حذفهم



خاص.. أسباب عودة 1.250 مليون مواطن إلى البطاقات التموينية بعد حذفهم

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن عودة مليون و250 ألف مواطن بعد البت في تظلماتهم من قبل اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية حيث كانت اللجنة أعلنت محددات الاستبعاد من منظومة دعم السلع لغير المستحقين وفق ضوابط الاستحقاق والاستبعاد منها (قيمة الراتب وحجم استهلاك الكهرباء واستهلاك المحمول والحيازة الزراعية وامتلاك سيارة موديل حديث).

الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين

أكد الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين أن الهدف تحديث قاعدة بيانات منظومة الدعم هو جعلها منظومة مرنة تقبل دخول المستحق وخروج غير المستحق وفق ضوابط الاستحقاق التي حددتها اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية.

عودة مليون و250 ألف مواطن لمنظومة التموين

وأوضح كمال لـ افاق عربية أن غير المستحق إذا انطبقت عليه شروط الاستحقاق في أي وقت من الأوقات يحق له الدخول تحت مظلة دعم التموين إذا قدم ما يثبت الاستحقاق وهو ما يؤكده عودة مليون و250 ألف إلى مظلة الدعم التمويني بعد الاستبعاد من جانب اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية.

أضاف الدكتور أحمد كمال أن الدولة لا تستهدف بشكل أو باخر خروج اي مواطن مستحق للدعم التمويني من مظلة الدعم ولكنها تهدف إلى وصول الدعم إلى مستحقيه عن طريق تحديد ضوابط استحقاق لمنظومة الدعم التمويني التي أصبحت مرنة تقبل دخول المستحقين في أي وقت وخروج غير المستحق في أي وقت.

وأشار الدكتور أحمد كمال أن أي شخص مستحق للدعم سواء كان مقيدا بالمنظومة التموينية وتم استبعاده أو لم يكن مقيد داخل المنظومة التموينية عليه التواجه لمديرية التموين التابعة وتقديم المستندات الدالة على استحقاقه للدعم التمويني وفق ضوابط الاستحقاق التي أقرتها اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية أنه سيتم البت في صحة المستندات الدالة على الاستحقاق وقبوله بالمنظومة فور التأكد من صحة المستندات.

-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

بعد أسباب إلى خاص مليون عودة إقتصاد مواطن البطاقات التموينية حذفهم


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !


© 2023 - 2024 جميع الحقوق محفوظة لدي المصادر الأخباريه ولاتعبر اطلاقآ عن اداره او موقع او دومين افاق عربية اطلاقآ ولك الحق الكامل في الأبلاغ عن المحتوي المخالف وسيتم الحذف فورآ 2023.