إعدام ومؤبد.. جنايات الإسكندرية تعاقب 4 متهمين بقتل سيدة



إعدام ومؤبد.. جنايات الإسكندرية تعاقب 4 متهمين بقتل سيدة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار رفعت عامر، بالإعدام شنقًا لسيدة وابنتها، وبالسجن المؤبد لزوج ابنتها، وبالسجن لمدة 3 سنوات للمتهم الرابع، لاتهامهم بقتل ربة منزل وسرقتها بعد تخديرها، في القضية المقيدة برقم 21089 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة مينا البصل.

تفاصيل الجريمة

أظهرت التحقيقات وتحريات المباحث، أن المتهمين الأولى (الأم) والثانية (ابنتها)، بالتعاون مع المتهم الثالث (زوج الابنة)، قد عقدوا العزم وبيتوا النية على خطف المجني عليها بقصد سرقة مشغولاتها الذهبية. 

وأعد المتهمون العدة لذلك داخل شقة المتهم الثالث، حيث قامت الأولى بخنق المجني عليها بوشاح وكسر فقرات عنقها، بينما قامت الثانية بتكبيل قدميها، وأثناء نقل الجثة، انزلقت من السجادة على درج السلم، عند مشاهدة سائق التوك توك للجثة، استدعاه المتهم الثالث لنقل محتويات المنزل، وعندما شاهد الجثة أبلغ الشرطة.

وأعطى المتهم الثالث، سائق التوك توك، حلقًا ذهبيًا لبيعه للمتهم الرابع مع علمه بأن هذه المشغولات مسروقة.

التخطيط والتنفيذ

كشفت التحقيقات أن المتهمة الأولى “م.ع.ح”، ارتدت قفازات طبية وحملت سرنجة وقطرة طبية لتخدير المجني عليها. 

وذهب المتهمتان، إلى منزل المجني عليها بحجة توزيع مبالغ مالية كعمل خيري، واستدرجاها إلى شقة المتهم الثالث، وعند وصولهما، قامتا بتكميم فمها وتكبيل يديها بحزام جلدي، ثم سكبت المتهمة الأولى القطرة الطبية في عين المجني عليها لتفقد وعيها وتسهيل سرقة مشغولاتها الذهبية. 

وعندما قاومت المجني عليها، طرحوها أرضًا خشية افتضاح أمرهم، وقامت المتهمة الأولى بخنقها بوسادة، بينما كبّلت المتهمة الثانية قدميها. بعد تأكدهم من وفاتها، سرقوا مشغولاتها الذهبية.

التحقيقات والاعترافات

أشارت التحريات، إلى أن المتهمين ارتدوا عباءات سوداء اللون في يوم الجريمة، وحملوا جثة المجني عليها بعد تغطيتها، قبل استدعاء توك توك لنقلها، شعر الجيران بالجريمة وأبلغوا الشرطة التي قبضت على المتهمين. 

وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأن المشغولات الذهبية المضبوطة تعود للمجني عليها.

الوقائع الرسمية

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط قسم شرطة مينا البصل بالعثور على جثة المجني عليها أسفل العقار محل سكن المتهمين بدائرة القسم. 

وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيلت القضية إلى النيابة، التي قررت إحالتها إلى محكمة جنايات الإسكندرية، حيث صدر الحكم المذكور.

-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

الإسكندرية بقتل سيدة متهمين إعدام تعاقب جنايات لايف ستايل وفن مقالات ومؤبد.


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !