اكتشفته امرأة.. «أحمد عز» 26 عامًا من النجاح على السجادة الحمراء-أفاق عربية



اكتشفته امرأة.. «أحمد عز» 26 عامًا من النجاح على السجادة الحمراء-أفاق عربية

– بدأ مشواره في كلام الليل عام 1998

– فيلم الممر حاز على إعجاب الملايين

– الأكشن الأقرب له و«الخلية» خير دليل

تقرير: موناليزا محمد

عند سماع اسمه أو قرأته على أفيش عمل فني يطمئن قلبك بأن هذا العمل سينال إعجابك، فنحن نتحدث عن النجم أحمد عز، الذي بدأ مشوارة الفني منذ 18 عاما، وحقق نجاحات كبيرة بأعمالة الفنية في “السينما، الدراما، والمسرح”.

نستعرض في السطور التالية أعمال النجم أحمد عز على مدار 18 جعلته نجم الشباك الأول.

مشوراه على السجادة الحمراء

بدأ الفنان أحمد عز مشواره الفني في عام 1998 من خلال دور صغير في فيلم “كلام الليل”، بعد أن اكتشفته المخرجة إيناس الدغيدي ومنحته الفرصة الأولى.

انطلقت شهرته من خلال فيلم “مذكرات مراهقة” مع النجمة هند صبري عام 2001، حيث فتحت له هذه الأعمال أبواب الشهرة والاعتراف في عالم السينما.

انطلاقة أحمد عز في السينما

فيلم ملاكي إسكندرية

في عام 2005 عُرض أول فيلم يضع أحمد عز على سلم نجاح البطولة المُطلقة، وهو فيلم “ملاكي إسكندرية، بطولة غادة عادل، ومحمود عبد المغني، وخالد صالح.

وحقق الفيلم نجاح كبير بدور العرض السينمائي وبلغت إيرداته في ذلك الوقت 12 مليون جنية.

فيلم الرهينة

استكمل أحمد عز نجاحه كانجم شباك بفيلم “الرهينة” الذي حقق نجاج كبير فور عرضه بالسينمات وهو من بطولة ياسمبن عبدالعزيز، صلاح عبدالله، وماجد الكدواني.

فيلم الشبح

في عام 2007 عُرض فيلم “الشبح”، الذي ساعد أحمد عز على تثبيت خطواته الفنية، وحقق به نجاح كبير، وهو من بطولة زينة، صلاح عبدالله، محمود عبدالمغني.

مسجون ترانزيت وبدل فاقد

حقق أحمد عز نجاح كبير بفلمى “مسجون ترانزيت” و “بدل فاقد”، وتربع بقلوب المشاهدين ومن هنا بدأت الثقة بينه وبين المشاهد، وحقق العاملين نجاج كبير بدور السينما.

365 يوم سعاد وحلم عزيز

قرر النجم أحمد عز تغيير شكله أمام الجمهور وفاجأ جمهوره بحسه الكوميدي من خلال فلمى “365 يوم سعادة”، و “حلم عزيز”، وقدم شخصية كوميدية ولاقى العاملين نجاح ولكن بأقل درجات من الشخصيات الدرامية.

المصلحة

ظهر أحمد عز بشخصية جديدة على جمهوره، وهي “تاجر مخدرات” في فيلم “المصلحة”، أمام النجم أحمد السقا، وحقق نجاح كبير فور عرضه ونال عز أعجاب الجمهور بشخصية “سالم”.

ولاد رزق

يُعتبر فيلم “ولاد رزق” بجميع أجزاءه هو وش السعد على النجم أحمد عز، الذي حقق من خلال نجاح كبير في الوطن العربي بشخصية “رضا رزق” ووصلت إيردات الجزء الثالث لـ 180 مليون، وهي أعلى إيردات بالسينما المصرية حتى الأن.
الخلية

بدأ أحمد عز تقديم شخصية ظابط الشرطة بفيلم “الخلية” الذي حقق نجاح كبير فور عرضه بالسينمات، وهو من بطولة محمد ممدوح وريهام عبدالغفور، وأمينة خليل.

الممر

قدم أحمد عز شخصية ظابط جيش في فيلم “الممر” التى عُرض في موسم عيد الفطر لعام 2019، وحقق الفيلم نجاح كبير فور عرضه بالسينمات، وبلغت إيرداته 78 مليون جنية.

العارف

قدم أيضًا أحمد شخصية ظابط قوات خاصة من خلال أحداث فيلم “العارف”، وهو من بطولة أحمد فهمي، محمود حميدة، محمد ممدوح.

أحمد عز في الدراما

حقق الفنان أحمد عز نجاح كبير من خلال أعماله الدرامية والتي نالت أعجاب الجمهور واسصبح ينتظرها في موسم دراما رمضان أو خارج الموسم، ومن أهم اعماله: “ملك روحي، الأدهم، الإكسلانس، أبو عمر المصري، هجمة مرتده، الاختيار 2 و3”.

أحمد عز في المسرح

قدم أحمد عز أعمال مسرحية قليلة ولكنها لاقت نجاح جماهيري كبير ومنها ” ياسين وبهية، علاء الدين”.
ويستعد عز هذة الأيام لعرض أحدث أعماله المسرحية وهي “ملك والشاطر”، بجانب النجمة يسرا، وسيد رجب، ومن المقرر عرضها بالمملكة العربية السعودية.



-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

على أحمد عز امرأة عاما السجادة النجاح افاق عربية عربية من اكتشفته الحمراءأفاق


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !


© 2023 - 2024 جميع الحقوق محفوظة لدي المصادر الأخباريه ولاتعبر اطلاقآ عن اداره او موقع او دومين افاق عربية اطلاقآ ولك الحق الكامل في الأبلاغ عن المحتوي المخالف وسيتم الحذف فورآ 2023.