رئيس الوزراء يتابع موقف مبادرات دعم الصادرات المصرية.. نواب: تدعم التواجد بالقارة.. والدولة تسعى لزيادة المكون المحلي لجذب العملة الصعبة



رئيس الوزراء يتابع موقف مبادرات دعم الصادرات المصرية.. نواب: تدعم التواجد بالقارة.. والدولة تسعى لزيادة المكون المحلي لجذب العملة الصعبة

 

  • الحكومة: استمرار التطوير والتوسع والانتهاء من ميكنة المنظومة بداية يوليو
  • برلماني: الحكومة تسعى لربط دعم الصادرات بزيادة نسبة المكون المحلي
  • نائبة تطالب بوضع خطة لخفض تكلفة الإنتاج

 


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، أمس الثلاثاء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة موقف مبادرات دعم الصادرات المصرية، بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وعلي السيسي، مساعد وزير المالية للموازنة العامة، وأماني الوصّال، رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة والصناعة.

في هذا الصدد، أكد عدد من النواب أن اتجاه الحكومة لربط دعم الصادرات بزيادة المكون المحلي، يعكس استراتيجية ورؤية مستقبلية من الحكومة لزيادة خطوط الإنتاج والاعتماد على المصانع المصرية في سد الاحتياجات من المستلزمات والمواد الخام، مشيدا باهتمام الحكومة بملف التصدير ووضعه كأولوية أولى في ملفاتها.

بداية، أكد النائب عبد الفتاح يحيى، عضو مجلس النواب، أن الحكومة تتعامل بإيجابية مع أية تحديات تواجه قطاعات الصناعة والزراعة والإنتاج والتصدير.

وطالب " يحيى"، في تصريحات لـ"افاق عربية"، بالاستمرار في المبادرات الداعمة لهذه القطاعات من أجل سرعة استعادة النشاط الاقتصادي، ومواجهة التضخم بحزمة متكاملة من السياسات الاقتصادية الأكثر كفاءة.

كما أشار عضو البرلمان إلى أنه تم تخصيص 23 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم الصادرات لتحفيز المستثمرين على توسيع أنشطتهم التصديرية، مطالباً الحكومة بالاستمرار فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاستمرار فى تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة أمام الصادرات المصرية حتى تصل مصر بصادراتها إلى رقم  100 مليار دولار.

في سياق متصل، ثمنت النائبة ميرفت الكسان، عضو مجلس النواب، اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة موقف مبادرات دعم الصادرات المصرية.

وأكدت “الكسان”، في تصريحاتها، أن آليات تنمية الصادرات تتضمن أهمية خفض التكلفة النهائية للمنتج وتتركز في إزالة الجمارك على المدخلات والمكونات الإنتاجية المستوردة، ما من شأنه الإسراع في تحقيق رؤية زيادة الصادرات.

وطالبت عضو النواب بالعمل على خطة لخفض تكلفة الإنتاج، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل جيد وإيجابي على الصادرات، حيث يمنح فرصة أكبر للتواجد بالمنتجات والصناعات المصرية في أسواق جديدة في ظل جودة مميزة للصادرات المصرية ويزيد من تنافسية تلك الصناعات.

-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

الصعبة المصرية تريندات رئيس موقف دعم لزيادة تدعم الوزراء يتابع الصادرات مبادرات العملة المحلي التواجد تسعى نواب المكون لجذب بالقارة مصطفى مدبولي والدولة


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !


© 2023 - 2024 جميع الحقوق محفوظة لدي المصادر الأخباريه ولاتعبر اطلاقآ عن اداره او موقع او دومين افاق عربية اطلاقآ ولك الحق الكامل في الأبلاغ عن المحتوي المخالف وسيتم الحذف فورآ 2023.