دولة أوروبية يعتبر أطفالها الأكثر تعاطيا للمخدرات.. فمن هي؟



دولة أوروبية يعتبر أطفالها الأكثر تعاطيا للمخدرات.. فمن هي؟

أعلن تقرير سنوي قدمته الحكومة الإيطالية إلى البرلمان مؤخرا، أن ما يقارب 960 ألف شاب إيطالي في الفئة العمرية بين 15 و19 عاما قد تورطوا في تعاطي مواد غير قانونية مرة على الأقل، وذلك مع عودة انتشار تعاطي المخدرات إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

تعاطي المخدرات ونسب التجارة بها في إيطاليا تعود لما قبل مستويات جائحة كوفيد-19

تمثل هذه النسبة حوالي 40% من الشباب في البلاد، وتُشير التقارير إلى أن إيطاليا تشهد وجود عصابات المافيا المؤثرة والنافذة، والتي تكسب مليارات الدولارات من تهريب المخدرات، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

وسُجل تعاطي نحو 54 ألف قاصر للكوكايين في عام 2023، بينما أكد حوالي 550 ألف شخص استهلاك منتجات مرتبطة بالقنب (منتج زراعي) مرة واحدة على الأقل.

فيما أشار المسؤول الحكومي ألفريدو مانتوفانو، إلى أن المواد غير قانونية تنتشر بشكل شبه وبائي في إيطاليا، وأن الوعي بآثارها الضارة ما زال محدودا.

كما أوضحت الحكومة الإيطالية أنه تم رصد تداول المخدرات بيد المواطنين بقيمة تقدر بنحو 16.4 مليار يورو (17.59 مليار دولار) في إيطاليا خلال عام 2022، معظمها من مشتقات الكوكايين والقنب، وهو أكثر ارتفاعا مقارنة بالقيمة 15.5 مليار يورو المسجلة في عام 2021، وبالتالي وصل إلى مستويات ما قبل تأثرها بجائحة كوفيد-19.

علاوة على ذلك، قامت الشرطة في إيطاليا بتعزيز إجراءاتها لمكافحة انتشار المخدرات، وأشارت الحكومة إلى أنها تمكنت من ضبط حوالي 89 طنا من المواد المخدرة غير القانونية في عام 2023، بزيادة نسبتها 17% مقارنة بالعام 2022، إضافة إلى تسجيل نحو 27 ألف و700 شخص في قضايا تتعلق بتداول المخدرات والترويج لها.

AMPAMP

-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

أوروبا دولة إيطاليا هي إسبانيا الأكثر ألمانيا تريندات فمن الكوكايين المخدرات للمخدرات أوروبية يعتبر أطفالها رويترز القنب. تعاطي الأطفال للمخدرات تعاطي المخدرات تعاطيا طلائع الجيش ضد الأهلي البرتغال ضد سلوفينيا قرار غلق المحلات فرنسا بسمة وهبة الاهلي المصري عماد متعب إجازة رأس السنة الهجرية 2024 محاولة اختطاف طفل أشرف بن شرقي ديما بياعة زيزو امتحان الفيزياء 2024 نموذج أ المصري عزت ابو عوف وارن بافيت الملك محمد السادس ملك المغرب تقديم الصف الاول الثانوي فرنسا ضد بلجيكا إسبانيا ضد جورجيا طلائع الجيش ضد الأهلي فرنسا عبدالله الرويشد عمر البشير بسمة وهبة الاهلي المصري سلمان الفرج النادي الأهلي محفظة صندوق الاستثمارات العامة ياسمين عبد العزيز التقاعد المجمعه موراتا ويليامز كانتي فندق البرتغال ضد سلوفينيا فرنسا ضد بلجيكا إسبانيا ضد جورجيا إنجلترا ضد سلوفاكيا Supreme Court Karen Read France vs Belgium Portugal vs Slovenia Wimbledon Steven Stamkos Isaiah Hartenstein Tobias Harris Canada Day Steve Bannon Rick Ross Bobby Bonilla Day Russell Westbrook Chewy stock Elias Lindholm Coco Gauff Jake Guentzel Lauri Markkanen Coco Jones England vs Slovakia


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !