6 أنواع من الأطعمة تؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون الذكورة في جسمك! (تفاصيل أول تعليق)



6 أنواع من الأطعمة تؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون الذكورة في جسمك! (تفاصيل أول تعليق)

ما الأطعمة التي تقلل هرمون التستوستيرون؟

بعض الأطعمة، بما في ذلك فول الصويا والألبان والدهون المحددة، قد تخفض مستويات هرمون التستوستيرون في الچسم.

يمكن للشخص زيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي، عن طريق مماړسة الرياضة بانتظام والحفاظ على وزن صحي.
ويمكن أن يؤثر الطعام الذي يتناوله الشخص في العديد من جوانب صحته، فقد يعمل الغذاء على تقوية الخلايا وقد يؤثر أيضا في بعض مكونات الچسم الأخړى، بما في ذلك الهرمونات، مثل التستوستيرون.
كما قد يؤدي استهلاك الكثير من الأطعمة المعينة إلى إفراغ هرمونات الچسم، أو يصعب على الچسم استخدام الهرمونات بشكل صحيح.

googletag.defineSlot('/15918106/aym/ayambr4', [[480, 320], [360, 280], [360, 300], [300, 100], [300, 250], [336, 280]], 'BodyRuntime4').addService(googletag.pubads());

googletag.enableServices();

googletag.display('BodyRuntime4');

});

التستوستيرون واحد من الهرمونات الچنسية الرئيسية في الچسم. فعلى الرغم من أن الرجال ينتجون المزيد من هرمون التستوستيرون، فانه هرمون مهم للنساء أيضًا، حيث انه يعزز زيادة في کتلة العضلات، کتلة العظام، شعر الچسم، ويؤثر في التكاثر.
وعادة ما يقوم الچسم بعمل فعال في تنظيم الهرمونات والحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون. ومع ذلك، قد تتداخل بعض الأطعمة مع هذه العملېة عن طريق عدم توازن مستويات الهرمون.
الأشخاص الذين يشعرون بالقلق من مستويات هرمون التستوستيرون قد يختارون تجنب الأطعمة التالية:

1. منتجات الصويا

تحتوي أطعمة الصويا، مثل التوفو، فول الإداماميه المعروف بـ«فول الصويا الأخضر» وبروتين الصويا، على فيتويستروغنز، وتشبه هذه المركبات هرمون الاستروجين في الچسم وتعمل بطريقة مماثلة.

وتشير دراسة في مجلة German Medical Science إلى أنه على الرغم من قيام العلماء بإجراء الكثير من الأبحاث حول فول الصويا، فانهم ما زالوا لا يفهمون ذلك تمامًا.
واقترح الباحثون أن فيتويستروغنز في فول الصويا قد يؤثر في الچسم من دون تغيير مستويات هرمون الچسم، التي يمكن أن تسبب أعراض ارتفاع هرمون الاستروجين.
ويحتاج الباحثون إلى إجراء المزيد من الأبحاث عالية الجودة في كل من الذكور والإناث لتحديد الآثار الدقيقة لفول الصويا في الچسم.

2. منتجات الألبان

قد يختار كثير من الأشخاص الذين يتطلعون إلى رفع مستويات هرمون التستوستيرون تجنب منتجات الألبان. وقد يكون هذا لأن بعض حليب البقر يحتوي على هرمونات طبيعية، التي قد تؤثر في مستويات هرمون التستوستيرون لدى الشخص.
وقد يحتوي أيضا علف الحېۏان على فول الصويا، مما قد يزيد من مستويات هرمون الاستروجين في حليب البقر.

3. بعض الدهون

-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

انخفاض تفاصيل أول إلى تعليق مستوى أنواع تؤدي الأطعمة جسمك هرمون روايـات الذكورة في من طلائع الجيش ضد الأهلي البرتغال ضد سلوفينيا قرار غلق المحلات فرنسا بسمة وهبة الاهلي المصري عماد متعب إجازة رأس السنة الهجرية 2024 محاولة اختطاف طفل أشرف بن شرقي ديما بياعة زيزو امتحان الفيزياء 2024 نموذج أ المصري عزت ابو عوف وارن بافيت الملك محمد السادس ملك المغرب تقديم الصف الاول الثانوي فرنسا ضد بلجيكا إسبانيا ضد جورجيا طلائع الجيش ضد الأهلي فرنسا عبدالله الرويشد عمر البشير بسمة وهبة الاهلي المصري سلمان الفرج النادي الأهلي محفظة صندوق الاستثمارات العامة ياسمين عبد العزيز التقاعد المجمعه موراتا ويليامز كانتي فندق البرتغال ضد سلوفينيا فرنسا ضد بلجيكا إسبانيا ضد جورجيا إنجلترا ضد سلوفاكيا Supreme Court Karen Read France vs Belgium Portugal vs Slovenia Wimbledon Steven Stamkos Isaiah Hartenstein Tobias Harris Canada Day Steve Bannon Rick Ross Bobby Bonilla Day Russell Westbrook Chewy stock Elias Lindholm Coco Gauff Jake Guentzel Lauri Markkanen Coco Jones England vs Slovakia


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !