في مثل هذا اليوم رحل "صانع البهجة" أمين الهنيدي



في مثل هذا اليوم رحل "صانع البهجة" أمين الهنيدي

في مثل هذا اليوم الأربعاء الموافق 3 يوليو، غيب الموت صانع البهجة الكوميديان أمين الهنيدي، عن عمر ناهز الـ60 عامًا، بعد مسيرة فنية حافلة امتدت لأكثر من نصف قرن. 

الفنان أمين الهنيدي

نشأته وحياته

ولد الهنيدي في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية في يوم 1 أكتوبر عام 1925، وتزوج سنة 1969، وأنجب ثلاث أولاد، ظروف دراسته دفعته للانتقال رفقة والده للقاهرة للالتحاق بمدرسة شبرا الثانوية،  وبعدها كلية الآداب التي ما لبث أن تركها.

وكان قد التحق فيها بفريق التمثيل، حيث تقابل مع الفنان نجيب الريحاني، الذي تنبأ له بمستقبل باهر، بعدها التحق بكلية الحقوق التي لم يقضي فيها وقتًا طويلًا حتى تركها أيضًا، ليلتحق بالمعهد العالي للتربية الرياضية، وبرز تفوقه في هذا المجال حتى أنه عين مدرسًا للتربية الرياضية ثم رُقي إلى منصب مدير عام النشاط الرياضي بوزارة التعليم.

الفنان أمين الهنيدي

مشوار فني متنوع

أمين الهنيدي بدأ مشواره الفني في عام 1939 بفرقة نجيب الريحاني، ثم سافر إلى السودان وشكل هناك فرقة مسرحية، قبل أن يعود إلى مصر ليبدأ برنامج "ساعة لقلبك" الشهير والذي جعله من أبرز نجوم الكوميديا في العصر الذهبي للسينما والتلفزيون المصري.

الفنان أمين الهنيدي

أعمال فنية بارزة

قدم الهنيدي عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية في السينما والتلفزيون والمسرح، منها مسرحيات "أصل وصورة" و"لوكاندة الفردوس"، وأفلام سينمائية مثل "حماتي ملاك" و"زوجة من باريس" والذي شهدت آخر أفلامه "القطار" قبل وفاته.

الفنان أمين الهنيدي

الوفاة المفاجئة

في أواخر أيامه شعر باقتراب أجله، مما دفعه لزيارة الأطباء، الذين أكدوا خلوه من الأمراض، ولكن هواجسه ظلت تطارده حتى ذهب لأحد العرافين، والذي تنبأ بموته بمرض السرطان.

وفي عام 1982 تحققت النبوءة إذا اكتشف بالفعل إصابته بالمرض، والذي كان سببًا في وفاته عام 1986، بعد رحلة 4سنوات من المعاناة وتدهور حالته الصحية، وكانت وفاته بعد ساعات قليلة من انتهاءه من تقديم آخر أفلامه، وهو فيلم “القطار” الذي كان من بطولة نور الشريف وميرفت أمين.

-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

اليوم هذا أمين رحل مثل الهنيدي البهجة ..صانع لايف ستايل وفن في مقالات احمد رفعت هولندا ضد تركيا رونالدو امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024 عام هجري جديد راس السنة الهجرية نجوى فؤاد شيرين عبد الوهاب ناصيف زيتون عيد ميلاد مريم الحركي نادين الراسى منتخب كندا علا غانم وزير التعليم كيليان مبابي البرتغال ضد فرنسا إسبانيا ضد ألمانيا انجلترا منتخب الارجنتين فرنسا شيرين كسوة الكعبة احمد رفعت ناصيف زيتون الفنانة اسماء جلال عام هجري جديد ١٤٤٦ لطفى لبيب رياضة نيمار المجر اليسا يامال السيسي ايران بيلينجهام منتخب كندا كيليان مبابي إسبانيا ضد ألمانيا البرتغال إنجلترا ضد سويسرا Khyree Jackson Netherlands vs Turkey Indiana Fever Lakers Nate Diaz vs Masvidal Ben Rice Caleb Martin Houston Weather Djokovic Shakur Stevenson NASCAR Chicago COVID variant Symptoms Iga Swiatek Uruguay vs Brazil England vs Switzerland Spain vs Germany Biden interview Canada vs Venezuela Money in the Bank 2024 Danny Trejo


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !