كشف طبي مذهل يحل لغز "العيوب الخلقية" لدى الأجنة



كشف طبي مذهل يحل لغز "العيوب الخلقية" لدى الأجنة

تمكن العلماء من التقاط أول حالة لتشكّل الجنين في مراحله المبكرة في مقطع فيديو، وهو ما يساعد على حل لغز كيفية ظهور العيوب الخلقية عند البشر، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

تقنية مبتكرة

بحسب الصحيفة، تم استخدام تقنية مبتكرة باستخدام بروتين الفلورسنت لإضاءة الخلايا داخل الجنين الصغير، حيث سجّل الفريق اللحظات الأولى لتشكله.

عيوب خلقية

ويخطط الباحثون الآن لدراسة الأخطاء المبكرة التي ترتكبها هذه الخلايا الجنينية، التي تؤدي إلى عيوب خلقية، من أجل المساعدة في تحسين العلاجات المستقبلية.

من جانبه، قالت الباحثة الرئيسية في الدراسة، ميلاني وايت، إن ما يقرب من 3% من جميع الأطفال يولدون بعيوب خلقية، وأكثرها شيوعا عيوب القلب والأنبوب العصبي.

تكون الجنين

ويعتبر العلاج الوحيد المتاح لتلك العيوب، هو العمليات الجراحية التي تتم بعد أيام قليلة من الولادة، ولكن في الحالات الأسوأ قد تكون هناك حاجة إلى عمليات قوية في القلب.

فحص العيوب الخلقية

وقالت الدكتور وايت "هدفنا هو العثور على البروتينات أو الجينات التي يمكن استهدافها في المستقبل أو استخدامها لفحص العيوب الخلقية".

وقالت الباحثة، التي ترأس أيضًا مختبر ديناميكيات التشكل في معهد كوينزلاند للعلوم البيولوجية الجزيئية "نحن متحمسون جدًا للإمكانيات التي يوفرها الآن نموذج السمان الجديد لدراسة التطور في الوقت الفعلي".

-----

اهم الكلمات بحثآ والكلمات المرتبطه :-

كشف لغز يحل لدى طبي العيوب مذهل لايف ستايل وفن الأجنة مقالات الخلقية احمد رفعت هولندا ضد تركيا رونالدو امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024 عام هجري جديد راس السنة الهجرية نجوى فؤاد شيرين عبد الوهاب ناصيف زيتون عيد ميلاد مريم الحركي نادين الراسى منتخب كندا علا غانم وزير التعليم كيليان مبابي البرتغال ضد فرنسا إسبانيا ضد ألمانيا انجلترا منتخب الارجنتين فرنسا شيرين كسوة الكعبة احمد رفعت ناصيف زيتون الفنانة اسماء جلال عام هجري جديد ١٤٤٦ لطفى لبيب رياضة نيمار المجر اليسا يامال السيسي ايران بيلينجهام منتخب كندا كيليان مبابي إسبانيا ضد ألمانيا البرتغال إنجلترا ضد سويسرا Khyree Jackson Netherlands vs Turkey Indiana Fever Lakers Nate Diaz vs Masvidal Ben Rice Caleb Martin Houston Weather Djokovic Shakur Stevenson NASCAR Chicago COVID variant Symptoms Iga Swiatek Uruguay vs Brazil England vs Switzerland Spain vs Germany Biden interview Canada vs Venezuela Money in the Bank 2024 Danny Trejo


مشاركة

تعليقك ورأيك او اكتب مشكلتك - شارك الجميع رأيك !

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في مصر اليوم!

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !